سماحة المرجع الديني الکبير السيد محمد سعيد الطباطبائي الحکيم ـ دام ظله

  روي عن الإمام أبي جعفر الباقر (عليه السلام) قال: ما من عبادة أفضل عند الله من عفة بطن وفرج    روي عن عائشة أن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) كان كثيراً ما يُقَبَّلُ عُرْفَ فاطمة    روي عن الإمام أبي عبد الله الصادق (عليه السلام) قال: قال الله تبارك وتعالى: ما تحبّب إليّ عبدي بأحبّ ممّا افترضت عليه    روي عن الإمام علي بن الحسين السجاد (عليه السلام): من عمل بما افترض الله عليه فهو من خير الناس    عن البراء بن عازب قال: رأيت رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) حامل الحسين بن علي على عاتقه وهو يقول: (عليه السلام)اللهم إني أُحبه فأحبه    روي عن الإمام أبي عبد الله الصادق (عليه السلام) قال: كان أمير المؤمنين (عليه السلام) يقول: أفضل العبادة العفاف    روي عن أمير المؤمنين (عليه السلام): شتان بين عملين: عمل تذهب لذّته وتبقى تبعته،، وعمل تذهب مؤونته ويبقى أجره    روي عن الإمام أبي جعفر الباقر (عليه السلام) قال: الصبر صبران، صبر على البلاء حسن جميل، وأفضل الصبرين الورع عن المحارم    عن الإمام محمد بن علي بن الحسين الباقر (ع) قال: من ألفاظ رسول الله (ص): رأس الحكمة مخافة الله عزّ وجلّ    روي عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): النظرُ إلى وجه عليٍ عبادةٌ    فقال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) - واغرورقت عيناه بالدموع -: يا فاطمة أوما علمت إنا أهل بيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا    روي عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): من سبَّ عليّا فقد سَبني ومَن سبَّني فقد سبَّ الله    روي عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): من أحبَّ عليّا فقد أحبني ومن أبغض عليّا فقد أبغضني    روي عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): عنوانُ صحيفة المؤمن حُبُّ علي بن أبي طالب    روي عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): من مقت نفسه دون مقت الناس آمنه الله من فزع يوم القيامة    عن أبي أيّوب الأنصاري قال: دخلت على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) والحَسَن والحُسَيْن يلعبان بين يديه في حجره، فقلت: يا رسول الله أتحبهم    روي عن أمير المؤمنين (عليه السلام) ـ في وصيته لمحمد بن الحنفية ـ قال: ومن لم يعط نفسه شهوتها أصاب رشده    روي عن الإمام أبي جعفر الباقر (عليه السلام) قال: قال الله عزّ وجلّ: ابن آدم اجتنب ما حرّمت عليك تكن من أورع الناس    روي عن الإمام أبو جعفر الباقر (عليه السلام): إنّ أشدّ العبادة الورع    في وصية النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) لعلي (عليه السلام)، قال: يا علي أفضل الجهاد من أصبح لا يهم بظلم أحد    روي عن الإمام علي (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) لفاطمة: إن اللهَ يغضبُ لغضبكِ ويرضى لرضاكِ    روي عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): عليٌّ أخي في الدنيا والآخرة    روي عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): مَن كنتُ مولاهُ فعليٌّ وليُّهُ    روي عن الإمام علي (عليه السلام) قال: مَن أحبَّنا أهلَ البيت فَلْعِدَّ للفقر جِلباباً- أو قال: تِجفافاً    روي عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): عليٌّ مع القرآن والقرآن مع علي، لن يفترقا حتى يردا علي الحوض    روي عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): من آذى عليّا فقد آذاني    روي عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): أنا دارُ الحكمةِ وعليٌّ بابها    عن علي بن أبي طالب (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) للحسين بن علي: (عليه السلام)من أحبّ هذا فقد أحبّني 

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين وبعد.. فقد ثبت رؤية الهلال في اكثر من دولة افريقية بالحجة الشرعية... وعليه فيكون غدا السبت أول هلال شهر رمضان.. نسأل الله تعالى أن يجعله هلال بركة ورحمة لجميع المؤمنين انه ارحم الراحمين... مكتب السيد الحكيم (مدظله) ـ النجف الاشرف

•س1:الغائب ، الحي ، المفقود ، ما حكم زوجته ؟...
•ج:يجب عليها الصبر ....
•س2:الغائب الذي لا يمكن معرفة خبره ، ما حكم زوجته ؟ سواء أنفق عليها وليه أ...
•ج:إذا أنفق عليها وليه وجب عليها الصبر ، وإذا لم ينفق عليها وليه كان لها ...
•س3:هل تسقط نفقة الولد عن أبيه إذا كان متمكناً من التكسب ولكنه متقاعس عنه ...
•ج:إذا كان من يجب الإنفاق عليه من الأرحام قادراً على التكسب اللائق بحاله ...
•س4:ما حكم النقود التي تأخذها الزوجة بدون علم زوجها لمصلحة البيت ؟ علماً أ...
•ج:لا يحلّ لها أخذها من دون إذنه ....
•س5:رجل تزوج بامرأة ثانية ، وقد ترك زوجته الأولى فلم يواقعها ولم ينفق عليه...
•ج:إذا كان ظاهر حاله إيكال الأمر لها تتصرف كيف شاءت جاز لها الخروج من دون...
•س6:الزوجة هل تلحق بذي الرحم ؟ أو لا ؟ وإذا كانت لا تلحق فهل يجوز لها أن ت...
•ج:ليست الزوجة من الأرحام ، فيجوز الرجوع في ما يوهب لها ، وأما النفقة فله...
•س7:تدَّعي علوية بأن أباها مقصِّر في الصرف على أهل بيته ، ووصل بهم الحال أ...
•ج:الظاهر أنه ليس على الأب تحمل هذه النفقات ، ولا يجوز لهم أخذ المال منه ...
•س8:زيدٌ سَفيه في تصرفاته المالية ، يصرف أمواله في غير محلها ، أو يتصرف مم...
•ج: الظاهر أنه لا بُدَّ في السّفه من كون عدم حفظ المال ناشئاً عرفاً عن قص...
•س9:ماذا يقصد من النفقة المتعارفة الواجبة على الزوج والأب ؟ هل المقصود الم...
•ج:النفقة الواجبة للمذكورين في المسكن الذي يستر الساكن ، ويقيه الحر والبر...


زيارة نجل سماحة المرجع الديني الكبير السيد الحكيم (مد ظله) السيد عز الدين الحكيم لمحافظة واسط
بمناسبة مولد الإمام المهدي المنتظر (عجل الله فرجه الشريف) وضمن نشاطات مكتب سماحة المرجع الديني الكبير السيد الحكيم (مد ظله) والجولات التبليغية في عموم العراق.

زيارة نجل سماحة المرجع الديني الكبير السيد الحكيم (مد ظله) السيد عز الدين الحكيم لمحافظة البصرة
بمناسبة مولد الإمام الحسين (عليه السلام) وضمن نشاطات مكتب سماحة المرجع الديني الكبير السيد الحكيم (مد ظله) والجولات التبليغية في عموم العراق.

افتتاح الدورة الصيفية السابعة للشباب العرب والمغتربين
برعاية مكتب سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مد ظله) وإسهاماً في نشر الثقافة الإسلامية وتعميق الوعي الديني لدى الشباب.

سماحة السيد رياض الحكيم يلتقي الاخوة المبلغين من مختلف الدول
التقى  سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد رياض الحكيم (دام عزه) في مكتبَ سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظلّه) في مدينة قم المشرَّفة , الاخوة المبلّغين من مختلف الدول الذين يرومون الذهاب إلى بلدانهم للتبليغ في موسم شهر رمضان المبارك .

سماحة السيد رياض الحكيم يستقبل جمعاً من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) القادمين من بريطانيا
زارَ مكتب سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظلّه) في مدينة قم المشرَّفة , جمعٌ من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) القادمين من بريطانيا . كان في استقبالهم سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد رياض الحكيم (دام عزه) .
١٢/٠٥/٢٠١٣

سماحة السيد رياض الحكيم يستقبل وفداً من شباب جمهورية جورجيا
زارَ مكتب سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظلّه) في مدينة قم المشرَّفة , وفدٌ من شباب جمهورية جورجيا .
٠٦/٠٥/٢٠١٣

بيان مكتب سماحة المرجع الديني الكبير السيد الحكيم (مد ظله) حول كارثة السيول في البلاد

سماحة السيد رياض الحكيم يستقبل عدداً من الشخصيات الباكستانية
    زار مكتبَ سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظلّه) في مدينة قم المشرَّفة , عددٌ من الشخصيات الباكستانية في مقدمتهم أصحاب السماحة السيد ساجد علي نقوي زعيم المسلمين الشيعة في باكستان والسيد حافظ رياض نقوي مدير مدارس محسن ملّت والشيخ  علي مدبر أحد كبار علماء باكستان .
٠٤/٠٥/٢٠١٣

سماحة السيد رياض الحكيم يستقبل الزعيم الروحي الهندوسي البارز والوفد المرافق له
زار مكتب سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظلّه) في مدينة قم المشرَّفة, الزعيم الروحي الهندوسي البارز سُوامى اَگنى وِش والوفد المرافق له.
٨/٠٤/٢٠١٣

وفد مكتب سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مد ظله) يزور المجروحين في حادثة كويته الباكستانية
     
٢٧/٠٢/٢٠١٣

نص الرسالة الموجهة الى الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون حول العمليات الارهابية
٢٧/٠٢/٢٠١٣

مكتب سماحة السيد الحكيم (مد ظله) يوجه رسالة خطية إلى الأمين العام للأمم المتحدة

زيارة سماحة المرجع الديني الكبير السيد الحكيم (مد ظله) لمرقد جده الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) في يوم مولد سيد الكائنات رسول الله (صلى الله عليه وآله) في السابع عشر من ربيع الأول

بيان مكتب سماحة المرجع الديني الكبير السيد الحكيم (مد ظله) حوال تفجير المدينة المنكوبة طوزخرماتو

بيان مكتب سماحة السيد الحكيم (مد ظله) حول الإعتداءات الإجرامية التي ارتكبتها العصابات الإرهابية في مدينة كويته الباكستانية
١٦/٠١/٢٠١٣

مؤسسة الشعائرتستضيف موكب مشاة أتباع أهل البيت (ع) من جنسيات مختلفة
استضافت مؤسسة الشعائر التابعة إلى مكتب سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مدَّ ظله) موكب مشاة أتباع أهل البيت (عليهم السلام) والذي ضم ثلاثمائة شخص من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من خمسة وخمسين جنسية مختلفة من دول العالم , حيث تشرفوا بزيارة العتبات المقدّسة في النجف الأشرف وكربلاء المقدَّسة .
٣/٠١/٢٠١٣

سماحة المرجع السيد الحكيم يشارك في المسيرة المليونية لزيارة الأربعين بين النجف الأشرف وكربلاء المشرفة في 16 صفر 1434
١٦ صفر ١٤٣٤

بعثة السيد الحكيم (مد ظله) تفتتح مكتبها في الأراضي المقدسة
باشرت بعثة المرجع الديني الكبير السيد  محمد سعيد الطباطبائي الحكيم ( مد ظله ) في الأراضي المقدسة بفتح مكتبها في المدينة المنورة لاستقبال الحجاج المؤمنين والإجابة عن مسائلهم الشرعية ، إضافة الى استقبال الحملات الوافدة للديار المقدسة والشخصيات الدينية . 

زيارة وفد مكتب سماحة المرجع الكبير السيد الحكيم (مد ظله) للهند
في إطار اهتمامات مكتب سماحة المرجع الكبير السيد الحكيم (مد ظله) وتواصله مع المؤمنين في أنحاء المعمورة قام وفد يضم أصحاب الفضيلة السيد حيدر الحكيم والسيد نسيم رضا الزيدي والسيد محمد صادق الحسيني والسيد أشرف علي الغروي بزيارة الهند.
١٢/٩/٢٠١٢

زيارة ممثل سماحة المرجع الديني الكبير السيد الحكيم (مد ظله) الى استراليا .
في اطار التواصل وتفقد الجاليات الاسلامية قام سماحة السيد رياض الحكيم  (دام عزه) بزيارة استراليا التقى خلالها الجالية الاسلامية وخصوصاً أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في عدة مدن استرالية ، وقد تضمن برنامج الزيارة إلقاء محاضرات والمشاركة في ندوات حوارية في المساجد والمراكز والحسينيات تناولت مواضيع دينية واجتماعية تهم الجالية والمشاكل التي يواجهونها .
٢٨/٠٨/٢٠١٢

 <    [17]    [16]    [15]    [14]    [13]    [12]    [11]   [10]   [9]    [8]    [7]    [6]    [5]    [4]    [3]    >   

Untitled Document